«الأوقاف» تبذل جهودا كبيرة لتمكين «البدون» من الحج


«الأوقاف» تبذل جهودا كبيرة لتمكين «البدون» من الحج

بحث الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس بعثة الحج خليف الأذينة أمس، مع سفير حكومة خادم الحرمين الشريفين، الدكتور عبدالعزيز الفايز، ترتيبات موسم الحج لهذا العام، بحضور نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد المطيري.

وأفاد الأذينة في تصريح عقب الاجتماع، ان الجهات المسؤولة في الكويت تبذل جهوداً مضنية لتمكين المقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، من أداء فريضة الحج، وأنه تم عقد لقاءات عدة مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وتم تقديم كتب رسمية لتلك الجهات في هذا الشأن، مشيداً بجهود سفير الكويت بالسعودية الشيخ ثامر الجابر، الذي يتابع حل هذه القضية، مؤكداً أن السفير الجابر عقد العديد من اللقاءات مع الجهات المعنية في المملكة لحل هذه المسألة.

وتمنى الأذينة أن يتم حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية بأسرع وقت ممكن، لكي يتمكنوا من أداء فريضة الحج والعمرة لهذا العام، لأن هذه القضية هي إنسانية بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف أكدت للجانب السعودي، أن أداء فريضة الحج والعمرة تتم تحت إشراف الوزارة.

وقال إن «هذا الاجتماع هو الثاني لبحث ترتيبات الحج، و لمسنا تعاوناً كبيراً من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين في الاجتماعين، وان السفارة السعودية لا تألو جهداً في تذليل كل العقبات التي قد تواجه حجاج دولة الكويت، سواء من الكويتيين أو من المقيمين في البلاد».

وأكد الأذينة أن السفارة السعودية أوضحت له أن التعليمات في شأن استخراج التأشيرات تصدر من وزارة الحج السعودية، وأن الجهات المعنية في السفارة تقوم بتنفيذ تلك التعليمات الواردة في هذا الشأن.

| كتب هاني شاكر |

Post a Comment

أحدث أقدم