صباح الخالد جدّد دعم الكويت لمساعي ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية

صباح الخالد جدّد دعم الكويت لمساعي ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية
ثمن المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اللقاء الذي جمعه في القاهرة أول من أمس، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وجدد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء، دعم دولة الكويت لمساعي المبعوث الأممي إلى اليمن وجهوده الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية.

وقال ولد الشيخ في تصريحات لـ «الراي»، إنه أكد لوزير الخارجية، أن كل هذه التحركات سواء في مصر وقبلها في السعودية، تهدف إلى تحريك الملف السياسي والرجوع إلى طاولة المفاوضات التي أقيمت تحت رعاية الكويت.

وأضاف أن اللقاء كان بهدف إطلاع الوزير الخالد على آخر المستجدات في الملف اليمني وأهم ما تم اﻻتفاق عليه خلال الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية ولقائه مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.وثمن الدور المهم الذي قامت به الكويت في الملف اليمني تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، معرباً عن تطلعه إلى العودة إلى طاولة المفاوضات والنقاش.

وأضاف: «أبلغت الوزير الخالد أننا طرحنا مبادرة للحدود في اليمن من أجل تجنب عملية عسكرية مقبلة مع ضرورة التعاطي مع القضايا الأمنية مثل وقف اطلاق النار ودفع الرواتب للموظفين في اليمن».كما التقى الشيخ صباح الخالد بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

Post a Comment

أحدث أقدم