تثبيت أسماء «السكيك» والفرجان في «المباركية»


تثبيت أسماء «السكيك» والفرجان في «المباركية» 

وافق المجلس البلدي على اقتراح بحظر استخدام توزيع الأكياس البلاستيكية في الجمعيات التعاونية واستبدالها بأكياس بيئية بديلة، كما وافق على تثبيت أسماء الشوارع الداخلية القديمة «السكيك» والفرجان والساحات في منطقة المباركية التراثية والمناطق القريبة منها، وعلى طلب إعادة تقييم عدد من مواقف السيارات للمباني الاستثمارية والتجارية.

ووافق المجلس، في جلسته العادية التي عقدها أمس برئاسة مهلهل الخالد، على طلبي وزارة الأشغال استحداث دوار في الطريق الرئيسي بضاحية علي صباح السالم، وتخصيص مسارات للصرف الصحي لمعسكر التحرير بمنطقة شمال صبحان. وأحال طلبات عدة إلى اللجان لزيادة البحث والدراسة ومنها طلب الهيئة العامة للصناعة الموافقة على إضافة نشاط معارض السيارات إحدى قسائم بمنطقة الشويخ الأولى واقتراح إلزام مصانع الخرسانة من التحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت نتيجة زياده تفاقم أعمال البناء المخالفة.

ورفض المجلس عدداً من الطلبات ومنها نقل محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة الجابرية إلى موقع آخر وطلب زحزحة موقع محول كهرباء بمنطقة الفنيطيس فيما وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتخصيص موقع لإقامة نشاط بنك ضمن مركز ضاحية حطين. فيما وافق على طلب اقتراح حول إنشاء اللوحات الإرشادية لكل من البنوك والفنادق، وأحال طلب رئيس المجلس مهلهل الخالد بإلغاء لجنة السلامة لانتهاء الغرض منها الى لجنة العاصمة.

وفي مجريات الاجتماع افتتح الرئيس مهلهل الخالد الجلسة، ثم تلا الأمين العام المساعد جدول أعمال المجلس البلدي، حيث طالب الرئيس التصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي السابق. وطالب علي الموسى بمعرفة ما ورد بنص اعتراض الوزير في شأن لائحة السيارات والعربات المتنقلة والتي كانت «مزيداً من الدراسة» حيث بين له الممثل القانوني أنها تعني رفض الوزير لقرار المجلس البلدي.

ومن ثم تمت الموافقة على اعتراضات الوزير كما جاءت دون أي اعتراض من قبل الأعضاء، ثم انتقل إلى البند الآخر في جدول الأعمال، وهو طلب الهيئة العامة للصناعة الموافقة على إضافة نشاط معارض السيارات للقسيمة رقم 150 بمنطقة الشويخ، حيث طالب العضو فهد الصانع إلى إحالة الطلب إلى اللجنة الفنية نظراً لان المعاملة تتطلب رأياً فنياً.

من جانبه، قال حسن كمال إن «المخطط الهيكلي لم يضع ذلك النشاط في المخطط، وأنا أتساءل بأن المنطقة تتطلب وتحتاج وضع هذا النشاط ولكن لماذا غفل عنه المخطط الهيكلي؟». وبعد ذلك تم التصويت على طلب إحالة الطلب إلى اللجنه الفنية، حيث وافق المجلس بأغلبية أعضائه بإحالة الطلب إلى اللجنة الفنية للدراسة.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر لجنة محافظة مبارك الكبير، حيث وافق المجلس على طلب وزارة الأشغال العامة بتخصيص مسار مقترح لخط الصرف الصحي بعرض مترين لمعسكر التحرير الكائن بشمال منطقة صبحان، كما وافق على طلب وزارة الاشغال العامة استحداث دوار في الطريق الرئيسي بين القطعتين 4 و 5 في ضاحية علي صباح السالم.

وبعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة العاصمة، حيث وافق المجلس على الاقتراح المقدم من اسامة العتيبي بشأن تفاقم اعمال البناء المخالفة وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقيق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت.

وقال مشعل الجويسري «انا مع المقترح ولكن من الواضح ان قراراتنا اليوم لاتطبق في الدولة، فالمقترح جيد ولكن لن يطبق» وعلق مدير عام بلدية الكويت بالانابة عبدالله عمادي بأن «هناك ملاحظة على المقترح بأن مصانع الخرسانة تحت اشراف كامل للهيئة العامة للصناعة». ومن ثم قرر المجلس اعادة المقترح للجنة لاعداد التوصية المناسبة لاعداد دراسة متكاملة حول المقترح.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من حسن كمال في شأن بناء مواقف سيارات متعددة الادوار وبالاخص داخل المدينة. وناقش المجلس الاقتراح المقدم من اسامة العتيبي وعلي الموسى ومحمد المعجل بشأن تثبيت أسماء الشوارع الداخلية «السكيك» في منطقة المباركية والمناطق القريبة منها.

وناقش المجلس المعاملة المحالة من لجنة العاصمة الخاصة بالاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد، بشأن إلغاء لجنة السلامة لانتهاء الغرض من انشائها حيث وافق المجلس على احالة المعاملة لمزيد من الدراسة الى لجنة العاصمة.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة حولي، حيث وافق المجلس على طلب شركة نفط الكويت تخصيص مسار لربط انابيب مياه قائمة والتابعة لها مع محطة معالجة المياه بمنطقة الصليبية، فيما وافق ايضا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع بمساحة 300 متر مربع لاقامة نشاط بنك ضمن مركز ضاحية حطين.

Post a Comment

أحدث أقدم