هيئة الحماية المدنية الإيطالية تشيد بدور الكويت الريادي في دعم العمل الانساني


هيئة الحماية المدنية الإيطالية تشيد بدور الكويت الريادي في دعم العمل الانساني<br />

أشادت مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية نادية خديدي بالدور «الريادي» الذي تؤديه الكويت في دعم العمل الانساني والاغاثي بمختلف انحاء العالم والاستجابة الفورية لنداءات الاغاثة في حالات الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك خلال مباحثات أجرتها مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية التابعة الى رئاسة الوزراء الايطالية مع سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد وتركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل الانساني والاغاثي وادارة حالات الطوارئ والكوارث.

وقالت خديدي وفق بيان صادر عن سفارة الكويت اليوم السبت «ان الكويت كان لها السبق في اغاثة الشعوب ودعم ومساندة جهود التنمية لاسيما لضحايا ومنكوبي الكوارث والازمات».

ورحبت بالجهود «الحثيثة» التي يبذلها السفير الخالد لتعزيز التعاون بين هيئة الحماية المدنية والمؤسسات الرسمية والاهلية الكويتية في مجال العمل الاغاثي والانساني، مؤكدة حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت خديدي الى اهمية الزيارة التي نظمتها سفارة الكويت لدى ايطاليا أخيرا لوفد خليجي شبابي لمد خيوط التواصل المباشر مع الهيئة، مؤكدة استعداد الهيئة لاستقبال وفود كويتية متخصصة في العمل التطوعي لتبادل الخبرات المهنية والتقنية المشتركة.

وقالت ان تعزيز الوعي الاجتماعي في مجالات العمل الانساني والاغاثي يعد أحد اسباب نجاح عمل هيئة الحماية المدنية التي أسست في عام 1982، موضحة ان الهيئة تمكنت بفضل التنسيق المشترك مع مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية من التعامل بنجاح مع حالات الكوارث المختلفة.

من جهته اشاد سفير الكويت لدى ايطاليا بالدور «الحيوي» الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية الايطالية في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية التي شهدتها ايطاليا على مدى أربعة عقود.

وأعرب السفير الخالد خلال اللقاء عن تقديره البالغ للدور الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية في ايطاليا مؤكدا انها «أثبتت تميزا دوليا بفضل منظومة العمل وهيكلية الادارة والتدخل السريع وكذلك بوجود خبرات وامكانيات مميزة».

وأكد ان الكويت على استعداد للمساهمة في الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة الحماية المدنية لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا العام الماضي واعادة تأهيل واعمار المناطق المدمرة.

كونا

Post a Comment

أحدث أقدم