السفير يونتشول: علاقتنا مع الكويت توسّعت من النفط للعناية الطبية والطاقة المتجدّدة


السفير يونتشول: علاقتنا مع الكويت توسّعت من النفط للعناية الطبية والطاقة المتجدّدة 

فيما أعلن سفير كوريا الجنوبية في الكويت يو يونتشول، أن العلاقة بين بلاده والكويت توسعت من الغاز والنفط لتبلغ نطاق العناية الطبية والطاقة المتجددة، اعتبر أن مسابقة «quiz on korea» التي تقام للمرة الأولى في الكويت، هي فعالية منظمة من قبل هيئة السياحة الكورية، بالتعاون مع التلفزيون الكوري والديوانية الثقافية الكويتية - الكورية.
وقال يونتشول في تصريح عقب تأهل الفائز بالمسابقة إلى النهائيات، أول من أمس في السفارة الكورية، إن «هذه الفعالية ليست جديدة ولكنها تقام للمرة الأولى في الكويت، مما يدل على الأعداد المرتفعة التي تبدي اهتمامها بالثقافة الكورية من الشعب الكويتي، بالإضافة لإدراكنا في كوريا، أن شعبية الثقافة الكورية وصلت لمستويات مرتفعة هنا في الكويت».

وذكر يونتشول أن «السفارة الكورية أسست الديوانية الثقافية الكورية - الكويتية في عام 2012، ومنذ ذلك الحين استضفنا العديد من الفعاليات الثقافية، مثل مهرجانات الأفلام وأنواع الطعام الكوري، من أجل نشر الثقافة المشتركة بين البلدين»، معتبراً أن «مسابقة quiz on korea أقيمت لاعتبارات عدة أهمها فهم التاريخ والثقافة الكورية».

وقال «أؤمن بأن التفاهم المشترك للبلدين هو القاعدة الأساسية للمضي بعلاقتهما قدماً»، مشدداً على أن «العلاقات الثنائية تتجه لأعلى مراحل التعاون بكل المجالات، فقد توسعنا من الغاز والنفط، إلى العناية الطبية ومجالات الطاقة المتجددة أيضاً».

وأضاف مازحاً «أن الكوريين المقيمن على أرض الكويت لا يتذمرون سوى من حرارة الجو (التي وصفها بالميكرويف)، وعدا ذلك هم ينعمون بالراحة المطلقة».

من جهتها، بينت مترجمة السفارة الكورية في الكويت نهال أحمد، أن «quiz on korea مسابقة معلومات عامة عن كوريا وثقافتها وتاريخها في شتى المجالات، وتهدف لنشر الثقافة الكورية لدغدغة فضول الناس من أجل التعرف على كوريا وزيارتها» مشيرة إلى أن «الفائز بالمركز الأول هو من سيمثل الكويت في شهر سبتمبر المقبل في سيؤل والجائزة ستكون السفر إلى هناك، والتعرف على البلد عن قرب»، متمنية أن «يكون الفائز النهائي من الكويت».

Post a Comment

أحدث أقدم